جوجل تقدم استوديو الذكاء الاصطناعي للمطورين للبناء بسهولة على نموذج Gemini

كشفت Google النقاب عن أحدث خطوة كبيرة ولكنها مثيرة للجدل في مجال الذكاء الاصطناعي مع تقديم Gemini، الذي يفترض أنه أكبر نموذج الذكاء الاصطناعي وأكثرها قدرة حتى الآن. تم تصميم Gemini لجعل الوصول الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة وفائدة للجمهور العالمي، ويأتي في ثلاثة أنواعUltra و Pro و Nano بينما وجدت Nano مكانها بالفعل في Android ، وتحديدا Pixel 8 Pro ، فإن Gemini Pro متاح الآن للمطورين والمؤسسات للاندماج في حالات الاستخدام الخاصة بهم.
يتفوق Gemini Pro ، الذي يمكن الوصول إليه من خلال Gemini API ، على النماذج ذات الحجم المماثل في معايير البحث. في شكله الحالي، يتميز بنافذة سياق 32K للنص، مع خطط لنوافذ أكبر في الإصدارات المستقبلية. يمكن للمطورين الاستفادة من قدراته مجانا ضمن حدود معينة، ويقال إنه يتم تقديم أسعار تنافسية. تتضمن مجموعة الميزات استدعاء الوظائف، والتضمين، والاسترجاع الدلالي، وأساس المعرفة المخصص، ووظائف الدردشة، ودعم 38 لغة في أكثر من 180 بلد.
كجزء من إصدار اليوم، تشارك Google أن Gemini Pro يقبل النص كإدخال ويولد نصا كإخراج. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم نقطة نهاية مخصصة متعددة الوسائط Gemini Pro Vision ، تستوعب كل من مدخلات النص والصور مع مخرجات النص. يأتي النموذج مزودا بمجموعات تطوير البرامج (SDKs) للتكامل السلس في التطبيقات، ودعم Python و Android (Kotlin) و Node .js و Swift و JavaScript.
قدمت Google أيضا Google الذكاء الاصطناعي Studio، وهي أداة مطور قائمة على الويب تسهل التطوير السريع للمطالبات والحصول على مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات لتكامل التطبيقات. من خلال حصة مجانية سخية، يمكن للمطورين التكرار بسرعة، والاستفادة من 60 طلبا في الدقيقة - 20 مرة أكثر من العروض المجانية الأخرى. يعمل الذكاء الاصطناعي Studio كبوابة إلى نظام Gemini البيئي الأوسع، حيث يربط المطورين ب Gemini Pro ، وفي المستقبل ، Gemini Ultra.
يمكن لمطوري البرامج أيضا الانتقال من الذكاء الاصطناعي Studio إلى Vertex الذكاء الاصطناعي على Google Cloud للحصول على نظام أساسي الذكاء الاصطناعي مدار بالكامل. يوفر هذا الانتقال تخصيص Gemini، مما يضمن التحكم الكامل في البيانات والوصول إلى ميزات Google Cloud الإضافية، مع إعطاء الأولوية لأمن المؤسسة وسلامتها وخصوصيتها وإدارتها. يمكن لمطوري Vertex الذكاء الاصطناعي أيضا استكشاف هذه الطرز دون أي تكلفة حتى التوفر العام في أوائل العام المقبل، وبعد ذلك سيتم تطبيق الرسوم لكل 1000 حرف أو لكل صورة عبر Google الذكاء الاصطناعي Studio و Vertex الذكاء الاصطناعي.
بالنظر إلى المستقبل، تتوقع Google إطلاق Gemini Ultra ، الذي يفترض أنه النموذج الأكثر تقدما للمهام المعقدة للغاية ، في أوائل العام المقبل. تهدف Google أيضا إلى توسيع Gemini لتشمل المزيد من منصات المطورين، بما في ذلك Chrome و Firebase، مما يدل على التزامها بالتطور المستمر لقدرات الذكاء الاصطناعي. مع Gemini، تشرع Google في حقبة جديدة من الذكاء الاصطناعي، وتسعى إلى مطابقة معايير الصناعة وتجاوزها. إن كفاءة النظام الأساسي ودعمه للغات متعددة وقدراته متعددة الوسائط تضعه كأداة مفيدة للمطورين.

ميزة جديدة من "ميتا كويست": تحرير مستندات الأوفيس بالنظارات
تعاون ميتا ومايكروسوفت يعزز تجربة مستخدمي النظارات الذكية