زر جديد وتصميم مختلف للكاميرا.. أبرز المواصفات المتوقعة لـ"آيفون 16"
الذكاء الاصطناعي يدخل لأول مرة في هواتف أبل

تترقب الأوساط التقنية المزايا التي ستقدمها أبل في أحدث إصداراتها من الهواتف "آيفون 16"، المنتظر إطلاقه في سبتمبر المقبل، إذ توقعت العديد من التقارير أن يكون أول هاتف للشركة يحمل مزايا الذكاء الاصطناعي. 
الهواتف المرتقبة من المتوقع أن تحمل تغييرات في التصميم والمكونات الداخلية، والمرجح قدومها بزر جديد مخصص للتصوير، إلى جانب تغيير في تصميم الكاميرا الخلفية، إضافة إلى ترقية إمكانيات المعالج والذاكرة لتلبي متطلبات تشغيل مزايا الذكاء الاصطناعي المتوقع تقديمها في نظام تشغيل iOS 18 الجديد.

شاشة آيفون 16
شاشات هواتف "آيفون 16"، ستأتي بمزايا جديدة أهمها توفير استهلاك بطارية الأجهزة، من خلال تقنية تستخدمها أبل لأول مرة على متن إليكترونياتها الذكية، وهي تقنية Micro-Lens Technology، والتي تسهم في زيادة درجة سطوع الشاشات دون استهلاك طاقة إضافية.
التقنية الجديدة تعتمد على مجموعة من مليارات العدسات المثبتة على مكونات الشاشة الداخلية، مما سيعيد توجيه الأشعة الضوئية المنعكسة داخلياً تجاه الشاشة، للحفاظ على مستوى السطوع أو زيادته، دون الحاجة إلى طاقة إضافية.
كما ستحصل شاشات هواتف أبل الجديدة على خفض ملحوظ لحواف الشاشة، من خلال استخدام تقنية Border Reduction Structure، والتي تساعد على تجميع الأسلاك والوصلات الداخلية في مساحة أضيق، مما يخفض من الحاجة إلى حواف كبيرة حول الشاشة، وذلك يمنحها امتداداً أكبر.

الشرق

آبل توقف دعم هاتف آيفون 6 بلس نهائياً