Contact us
آبل تعلن عن موعد حدث إطلاق آيفون 16

ابدأ أعلنت شركة آبل عن موعد أهم حدث لها خلال العام في 9 سبتمبر/أيلول المقبل الساعة 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة. سيقام الحدث، الذي يحمل شعار "حان وقت التألق" (It’s Glowtime)، في مسرح ستيف جوبز في آبل بارك. وستعرض آبل أحدث أجهزتها، بداية من سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة، بجانب النسخة الأحدث من ساعتها الذكية والإصدارات الجديدة من سماعاتها إيربودز.

مع اقتراب موعد الحدث، بدأت تظهر بعض التفاصيل عن سلسلة هواتف آيفون 16، إذ أشارت التسريبات والتقارير الصحفية إلى مزيج من تحديثات التصميم وبعض الإضافات الداخلية المهمة للهواتف الجديدة. وغالبا ستحتفظ سلسلة آيفون 16 بكثير من لغة التصميم الواضحة التي ظهرت في سلسلة آيفون 15 مع بعض التعديلات الطفيفة. 

وربما أحد التغييرات الواضحة المتوقعة هو الترتيب الجديد لعدسات الكاميرا بشكل عمودي في النسخ العادية من آيفون 16 الذي يشبه ترتيب الكاميرا في هواتف آيفون 12، وهو تغيير عن الترتيب القطري المستخدم خلال السنوات الأخيرة في آيفون.

كذلك أحد أبرز التغييرات المتوقعة في السلسلة الجديدة هو زيادة حجم الشاشة للنسخة الاحترافية "آيفون 16 برو"، إذ من المتوقع أن تأتي هذه النسخة بشاشة حجمها 6.3 بوصات، في حين ستشهد شاشة "آيفون 16 برو ماكس" زيادة في الحجم تصل إلى 6.9 بوصات. وإن صحت تلك التوقعات فستكون هذه المرة الأولى التي يزيد فيها حجم الشاشة للنسخ الاحترافية من آيفون منذ سنوات عدة.

أما "مفتاح التقاط الصور" -الذي سيأتي على الجانب الأيمن للهاتف- فهو إضافة جديدة لتعزيز تجربة التصوير بالهاتف. إذ سيعمل المفتاح بشكل مشابه لمفتاح كاميرات التصوير العادية، ويوفر ردود فعل لمسية تحاكي شعور مفتاح الكاميرا الحقيقي، ويتيح التصميم الحساس للضغط التحكم في التركيز والتقاط الصور بمستويات ضغط مختلفة، مما يسهل التقاط الصور والفيديوهات بدقة.

أما من حيث الأداء، فمن المتوقع أن تأتي سلسلة هواتف آيفون 16 بمعالجات آبل الجديدة "إيه 18" التي تعتمد على تقنية تصنيع 3 نانومترات، ومن المتوقع أن تقدم هذه المعالجات تحسينات عدة واضحة في كل من كفاءة وقدرة المعالجة للهاتف.

الجزيرة

ميتا تلغي مشروع نظارة الواقع المختلط المنافس لأبل Vision Pro