مايكروسوفت تزود برنامج "وورد" بمزايا ذكية من "كوبايلوت"

أعلنت مايكروسوفت عن تزويد برنامجها "وورد" بمزايا جديدة من مساعدها الذكي "كوبايلوت"، يهدف إلى تحسين قدرات إعادة الصياغة والترجمة للنصوص.
ويتضمن التحديث ميزة جديدة تُسمى "Draft on Selection"، التي تتيح للمستخدمين تحسين وتوسيع أو تحويل أجزاء محددة من النص داخل المستند، بحسب الموقع الرسمي لمجتمع الشركة.
ويتيح التحديث الجديد للمستخدمين تحديد النص الذي يرغبون في تعديله وطلب التغييرات من "كوبايلوت"، وتتنوع الخيارات المتاحة بين إعادة الصياغة، إضافة التفاصيل أو الإحصائيات، تغيير الصيغ (مثل تحويل القائمة إلى فقرات)، تحديث المحتوى لجماهير مختلفة (مثل التكيف مع القراء في الولايات المتحدة)، وحتى إعادة تنظيم المعلومات بإضافة عناوين ونقاط.
وفي السابق، كانت الخيارات المتاحة لإعادة الصياغة محدودة بعدد قليل من الإعدادات، مثل إعادة كتابة قسم بطريقة أكثر رسمية، لكن يمكن للمستخدمين الآن كتابة ما يرغبون في حدوثه للنص بشكل دقيق، وسيحاول "كوبايلوت" تنفيذه.
مايكروسوفت تخطط لتحسين الميزة الجديدة
وتخطط مايكروسوفت لإضافة مزيد من التحسينات على ميزة "Draft on Selection" في الأشهر المقبلة، بما في ذلك طريقة أسرع لاستبدال النص الأصلي بالنص المعدل، وإمكانية الرجوع إلى محتوى من ملفات أخرى.
وتستكشف الشركة أيضاً خيارات للحفاظ على التنسيقات وتمكين "كوبايلوت" من تطبيق التنسيقات على المحتوى الجديد.
ومع استمرار تطور "كوبايلوت"، سيتم دمج هذه الميزات الجديدة في "Draft on Selection" أيضاً.
وتتوفر الوظيفة الجديدة في برنامج "وورد" على أنظمة ويندوز وماك والويب، ولكن يتطلب الوصول إليها اشتراكاً في "Copilot Pro" بالإضافة إلى اشتراك "Microsoft 365".

الشرق

نسخة iOS 18 التجريبية متاحة للجميع.. تعرف على مزاياها قبل التثبيت